RaedCartoon

رائد خليل

                                                                            
Shiraz first international cartoon festival on Peace and Health - Iran ::Syria Cartoon:: the list of participants of COAST TO COMIX /ITALY ::Syria Cartoon:: 27 International CALICOMIX FESTIVAL COLOMBIA,2020 ::Syria Cartoon:: List of cartoonists nominated for awards at The 6th International Cartoon Exhibition Competition-2020, Ferizaj/Kosovo ::Syria Cartoon:: 8TH INTERNATIONAL CARTOON EXHIBITION Ymittos& ERGASTIRI/Greece ::Syria Cartoon:: Gallery " of the INTERNATIONAL CARTOON FESTIVAL - COMPETITION & EXHIBITION MALAYSIA 2020 غاليري مسابقة ماليزيا الدولية/ حفظ التراث ::Syria Cartoon:: contests..contests...contests *2020 ::Syria Cartoon:: Great exhibition of THE 49ْ INTERNATIONAL CONTEST OF HUMORISTIC GRAPHICSRULES/ITALY ::Syria Cartoon:: International Caricature Competition in Memory of P. V. Narasimha RAO 2020 Telangana india المسابقة الدولية حول موضوع ناراسيمها راو - الهند ::Syria Cartoon:: NEWS from International Caricature Competition in Memory of P. V. Narasimha RAO 2020 Telangana india خبر من المسابقة الدولية حول موضوع ناراسيمها راو - الهند ::Syria Cartoon:: Values of Kuşadası International Cartoon Contest – 2020, Turkey مسابقة كوساداسي الدولية ::Syria Cartoon:: WINNERS " of the INTERNATIONAL CARTOON FESTIVAL - COMPETITION & EXHIBITION MALAYSIA 2020 نتائج مسابقة ماليزيا الدولية/ حفظ التراث ::Syria Cartoon:: Karpik 2020 Cartoon Contest Niemodlin -Poland مسابقة كاربيك الدولية في بولونيا ::Syria Cartoon:: New website/Darko Drljevic ::Syria Cartoon:: The 6th International Cartoon Exhibition Competition-2020, Ferizaj/Kosovo مهرجان فيريزاج الدولي السادس في كوسوفو ::Syria Cartoon:: PARTICIPANTS of The 6th International Cartoon Exhibition Competition-2020, Ferizaj/Kosovo المشاركون في مهرجان فيريزاج الدولي السادس في كوسوفو ::Syria Cartoon:: new deadline/ 10th International Turhan Selcuk Cartoon Competition 2020 تأجيل مسابقة تورهان سلجوق الدولية العاشرة ::Syria Cartoon:: WINNERS of "3. INTERNATIONAL YILMAZ SOUTH CARTOON CONTEST ” نتائج مسابقة يلماز الدولية الثالثة ::Syria Cartoon:: new deadline/ Mugla MM 1st International Cartoon Contest 2020 تمديد مسابقة موغلا متروبوليتان ::Syria Cartoon:: WINNERS of 22nd PortoCartoon World Festival-2020 نتائج مهرجان بورتو الدولي ال22 في البرتغال ::Syria Cartoon::
رســــوم وسطية ..أم إذعان... أم ماذا ....؟ دعوة إلى المشاركة والمساهمة.. PDF Print E-mail
Written by Syria Cartoon   
Wednesday, 27 April 2011 14:26



رســــوم وسطية ..أم إذعان... أم ماذا ....؟
دعوة إلى المشاركة والمساهمة..


غالباً ما تكون الوقائع من أحداث سياسية واجتماعية ، مادة دسمة أو فكرة لعمل كاريكاتوري أو قاعدة متينة ، يرتكز عليها الفنان في تقديم الممكن ، وهذا أمر بديهي.
وتتجلى في رسوم الكاريكاتور عند بعض فنانيه، مقامات فنية مفتوحة أبوابها ومشرعة على حالات وجدانية وتداعيات حس......ية مشغولة بأسلوب متكئ على معين الوقائع والأحداث السياسية والاجتماعية.... لاتخلو من اللمسات والتفاصيل الوجدانية أو الانطباعية للحدث الذي يدغدغ مشاعر الناس وأحاسيسهم.
وفي هذه الأوقات القلقة التي تسودها النزاعات والاضطرابات، يتلقى الكاريكاتور الحقيقة، ويوضحها بكل تناقضاتها في تجسيد المواقف وتمثيلها بصرياً.
ومما لاشكّ فيه، أن متابعة رسامي الكاريكاتور للأحداث السياسية يعدّ أمراً هاماً في تأكيد وظيفة الفن السياسية الدعائية التحريضية، وهنا لا نستطيع التعميم.
ولكن السؤال المطروح: ما مدى تقاطع دور رسام الكاريكاتور في منطقتنا مع الأحداث السياسية الآنية ، ومدى تفاعله معها؟
وهل صحيح أن بعض رسامي الكاريكاتور يرسم ويتماشى مع سياسة صحيفته أو منبره الإعلامي رغماً عنه ؟
......
نأمل المشاركة من رسامي الكاريكاتير والمهتمين والمثقفين ، وإرسال آرائهم إلى البريد الالكتروني التالي:
This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it

 -يرجى ذكر الاسم كاملاً والصفة و الدولة..
آخر موعد لاستقبال المشاركات 1/5/2011

 


دعوة إلى المشاركة والمشاهمة في موضوع:
رسوم وسطية ..أم إذعان... أم ماذا ....؟

غالباً ما تكون الوقائع من أحداث سياسية واجتماعية ، مادة دسمة أو فكرة لعمل كاريكاتوري أو قاعدة متينة ، يرتكز عليها الفنان في تقديم الممكن ، وهذا أمر بديهي.
وتتجلى في رسوم الكاريكاتور عند بعض فنانيه، مقامات فنية مفتوحة أبوابها ومشرعة على حالات وجدانية وتداعيات حس......ية مشغولة بأسلوب متكئ على معين الوقائع والأحداث السياسية والاجتماعية.... لاتخلو من اللمسات والتفاصيل الوجدانية أو الانطباعية للحدث الذي يدغدغ مشاعر الناس وأحاسيسهم.
وفي هذه الأوقات القلقة التي تسودها النزاعات والاضطرابات، يتلقى الكاريكاتور الحقيقة، ويوضحها بكل تناقضاتها في تجسيد المواقف وتمثيلها بصرياً.
ومما لاشكّ فيه، أن متابعة رسامي الكاريكاتور للأحداث السياسية يعدّ أمراً هاماً في تأكيد وظيفة الفن السياسية الدعائية التحريضية، وهنا لا نستطيع التعميم.
ولكن السؤال المطروح: ما مدى تقاطع دور رسام الكاريكاتور في منطقتنا مع الأحداث السياسية الآنية ، ومدى تفاعله معها؟
وهل صحيح أن بعض رسامي الكاريكاتور يرسم ويتماشى مع سياسة صحيفته أو منبره الإعلامي رغماً عنه ؟

......
نأمل المشاركة من رسامي الكاريكاتير والمهتمين والمثقفين ، وإرسال آرائهم إلى البريد الالكتروني التالي:
This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it
-يرجى ذكر الاسم كاملاً والصفة و الدولة..
آخر موعد لاستقبال المشاركات 1/5/2011
رائد خليل | مدير موقع الكاريكاتور السوري
www.syriacartoon.net

Comments (4)

Subscribe to this comment's feed

Show/Hide comments
صبي جهنم النسخة 2011
0
تابعت واتابع أعمال الرسامين في الأردن من عماد حجاج وناصر الجعفري و المتسعدن جهاد عورتاني وأمجد رسمي وكلهم يرسمون ضد سورية ،،،،،،،،،،،كان الأجدى بهم أن يرسموا ضد اسرائيل التي يرفرف علمها في وسط العاصمة عمان وأن يدعوا إلى مقاطعة
البضائع الامريكية التي تساهم في قتل اهلنا في غزة
ولكن الدولار من حكام بني جهل في السعودية له نكهة خاصة عندهم واقصد أمجد وعماد وجهاد وناصر
وانا اشكر الاحداث التي عرتهم فهم كما يقول المثل القافلة تسير والكلاب تعوي
وارجو من مدير الموقع ان ينشر هذا وإلا سيكون معهم في الجريمة والقباحة التي يمارسها هؤلاء الابطال الشجعان
ارانب في بلدانهم واسود على صفحات جرائد الغير
ستسقطعون كما سيسقط حكامكم البغايا المتآمرين
a guest , April 27, 2011
سؤال
0
ليش بس الاردنيين؟ عندكم الخليجيين أيضاً يرسمون ضد بلدكم..إيش معنا الأردنيين بس؟
a guest , April 27, 2011
لاياشباب
0
لماذا العتب على الرسامين الأردنيين والخليجيين؟
إذا كان الحكام عندهم خون أباً عن جد وأقذر من يهود خيبر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!smilies/grin.gif
a guest , April 27, 2011
خوش أماميد
0
مافي عتب على حدا كل الرسامين العرب بخش مستقيم بس يلي بيبخش أكثر هو خيانة كل الدول العربية الإستسلامية لسوريا .smilies/wink.gifsmilies/wink.gif
a guest , April 27, 2011

Write comment

smaller | bigger

busy
Last Updated on Wednesday, 27 April 2011 17:44
 
Copyrights © Raed Cartoon Society 2005 - 2017
| www.raedcartoon.com

Director| Raed Khalil
موقع الكاريكاتور السوري|| رائد خليل | جميع الحقوق محفوظة ©
 
...................................
 

 


The 16th International
Cartoon Contest
SYRIA 2020

مسابقة سورية الدولية السادسة عشرة  للكاريكاتور
click here
......................
News image

The 15th International Cartoon Contest SYRIA 2019
مسابقة سورية الدولية الخامسة عشرة للكاريكاتور

The first International Caricature Competition 2019/ syria
مسابقة البورتريه الدولية الأولى –سورية

S Y R I A
2018

   CLICK HERE
.............................
Similarities
E-Magazine
مجلة تشابهات الالكترونية
click here
.............................


Similarities
E-Magazine
مجلة تشابهات الالكترونية
في موقع روماني

Similarity

   

S i m i l a r i t y
click here






 

 



Links & various








  



Newsletter

 :